شركة كشف تسربات المياة بجدة وعزل الاسطح مع الضمان – خصم 52% – ٠٥٣٧٧٧٠١٧٣ – شركة اليسر

عزل خزانات بجدة

عزل خزانات بجدة

تعد خزانات المياه من أكثر الممتلكات المنزلية التي تتطلب اهتمام ومتابعة مستمرة وذلك من حيث الحرص على نظافتها والتأكد من العزل المائي والعزل الحراري لمنع تسرب المياه والحرارة والضوء وحتى لا يحدث أي نوع من التفاعل، والذى يفقد المياه إحدى خصائصها و يجعلها بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات مما يكون لها اثر سلبي علي صحة الافراد.
كما أن عزل الخزانات يحمي المباني من تسرب المياه التي تضر بالمباني والممتلكات التي قد تحدث في حالة التسرب فيجب المتابعة والكشف الدوري علي الخزانات للتأكد من عدم وجود تسرب أو علاجه سريعا واصلاحه في حالة الكشف عنه.

عزل خزانات بجدة

افضل شركة عزل خزانات بجدة

لذلك للوقاية من هذه الأضرار علينا التأكد من عدم وجود تسرب للمياه وفي حالة العزل نراعي جودة عوازل الخزانات سواء كان ذلك العزل ضد الحرارة او ضد تسرب المياه. مع شركة اليسر شركة عزل خزانات المياه بجدة نقدم لك افضل الحلول لعزل الخزانات سواء عزل حراري أو مائي.
شركة عزل خزانات بجدة افضل شركة عزل خزانات بجدة نقدم لك أفضل خدمة عزل خزانات وحمايتها من التسرب والحفاظ على جودة الخزانات. هناك اهمية كبيرة لعزل الخزانات وذلك للحفاظ على المبنى من التسربات التي تضر بالمباني ويمنع وصولها لأساسات المبنى.
تمتلك شركتنا خبرة كبيرة في كشف وعزل الخزانات بجدة حيث تعد شركة اليسر أفضل شركة عزل خزانات بجدة لما نملكه من إمكانيات حديثة ومتقدمة وفريق عمل فني مدرب ومتميز وذوي خبرة عالية في التعامل مع التسربات والعزل.
كما أن عزل الخزانات يحمي المباني من تسرب المياه التي تضر بالمباني والممتلكات التي قد تحدث في حالة التسرب فيجب المتابعة والكشف الدوري علي الخزانات للتأكد من عدم وجود تسرب أو علاجه سريعا واصلاحه في حالة الكشف عنه.

انواع الخزانات وتصنيفاتها

تصنف خزانات المياه إلى عدة أنواع وأصناف حسب معايير مختلفة:

  • علي حسب موقع الخزان تكون ( خزان ارضي – خزان علوى ).
  • على حسب المواد المصنوع منها تكون (خزان خرساني مسلح – خزان من الألياف الزجاجية – خزان من الصاج المجلفن – خزان من البلاستيك الصحى ).
  • على حسب طبيعة الإستخدام ( خزانات خاصة مثل الموجودة بالمنازل – خزانات المجمعات السكنية كما فى الأبراج – خزانات العامة مثل الموجودة في الهيئات – خزانات إمداد المدن ).

أنواع عزل الخزانات

  • العزل الإيجابي: وهو العزل المائي المعتمد بصورة عامة، ويمكن تعريفه أنه محاولة منع قطرة الماء من الدخول إلى الجسم المراد عزله وتحويل مسارها إلى مصرف يتم اختياره.
  • العزل السلبي: وهو العزل المائي من الجهة المقابلة لجهة خروج المياه في الجسم المراد عزله. ولا يُلجأ إلى هذه الطريقة إلا عند وجود صعوبة في تطبيق العزل الإيجابي.

أهم أنواع الخزانات التى تحتاج الى عزل مائى وحرارى ولا يمكن استخدامها لتخزين المياه إلا بعد التأكد من عزلها جيدا هى الخزانات الخرسانية سواء كانت أرضية أو علوية . لذلك فلا بد من عزل الخزانات الخرسانية وباقي الأنواع من الخزانات فان لم يتم عزلها فلا حرج لأنه يراعى فيها العزل وعدم التفاعل الكيميائى أثناء التصنيع ويمكن عزلها من الخارج فقط لزيادة الاطمئنان وزيادة درجة تحملها للحرارة .

عزل الخزانات الخرسانية

هناك العديد من المواد المستخدمة فى عزل الرطوبة أو منع تسرب المياه خلال الخرسانات:
بالنسبة لخزانات المياه يتم استخدام مادة لعزل الأسطح الداخلية للخزان عزل خزانات و مادة أخرى للأسطح الخارجية. المادة المستخدمة لعزل الخزان من الداخل يجب ان يتوفر فيها شرطان: الأول هو عدم نفاذيتها للماء, عزل خزانات بالرياض و هذا أمر بديهي. الثانى هو عدم تفاعلها مع الماء, و ذلك لتجنب أى أضرار صحية قد تنتج عن استخدام الإنسان المياه المخزّنة لا سيما إذا كان الاستخدام الأساسي له هو تخزين مياه الشرب افضل شركة عزل خزانات بالرياض
وتتضمن الأنواع المستخدمة عادة فى عزل خزانات المياه من الداخل:
1- المادة الايبوكسية Epoxy: تتميز بالتماسك الشديد مع الخرسانة بالاضافة لمقاومة الماء و الحرارة و الاحتكاك و الأحماض. شركات عزل خزانات بالرياض
دهان الايبوكسى الغير السام مهم جدا مهم جدا أن يكون غير سام لأننا نتعامل مع مياه شرب وليس مياه لأغراض للصناعه .
وغالبا ما تكون عبوات الايبوكسىمكونه من علبتين A,B ويتم مزجهم معا والتقليب يكون بالدريل لصعوبة تقليبها يدويا .
الايبوكسى مركب من مركبين: ( المركب الرزين والمركب المصلب) وبالنسبه لطريقه الدهان هناك دهان بالفرشاه وهناك دهان بالروله الصلبة المادة البوليمرية: وهى مادة شبيهة بـ الدهانات البلاستيكية للحوائط, أيضاً شديدة التماسك و مقاومة للماء.

أما بالنسبة للعزل الخارجى للخزّان فعادة ما تستخدم مادة البيتومين لأنها أرخص سعراً من المواد الأخرى لكنها لا تصلح للعزل الداخلى نظراً لتفاعلها مع الماء ولا بد من استخدام شفاطات ميكانيكية ذات قدره يحددها مهندس ميكانيكى بالمشروع . و صاروخ مركبا به حجر جيري وتنعيم تسوية سطح الخرسانة لحوائط الخزان. كما يتم استخدام أقنعة الأنف وواقي للعين من باب الاحتياطات الامنية للعمل داخل الخزانات الارضيه .

مراحل تنظيف الخزان

تمر عملية تنظيف الخزانات بعدة مراحل :

 

  • افراغ محتويات الخزانات من جميع الترسبات.
  • غسل الخزان وشطفه من الرواسب المتبقية وتنظيفه جيداً.
  • تعقيم الخزان بمادة شديدة التعقيم و التى تقضى على البكتيريا الضارة وتزيل المتبقى من الترسبات الملحية ثم شفط المخرجات خارج الخزان .
  • نقوم بتعريض الخزان من الداخل للأشعة فوق البنفسجية و تحت الحمراء لضمان أعلى مستوى تعقيم و تتم تلك العملية خلال ساعة على الأقل .

 

متى تحتاج إلى عزل الخزانات وتنظيفها ؟  عند مشاهدة تكون فطريات او عفن علي جدران الخزان من الخارج أو مشاهدة شروخ أو شقوق في بنية الخزان الخارجي أو حدوث كسر واضح في الخزان أو وجود بقع مائية أسفل أو بجوار الخزان.

عند وجود تغير في لون وطعم ورائحة المياه فهذا دليل علي وجود بكتيريا وغير صالح للاستهلاك الآدمي أو عند السفر فترة طويلة و وجود المياه في الخزان وتعرضه لأشعة الشمس مما يساعد علي تكوين البكتيريا.

0537770173