افضل شركة كشف تسربات المياة بجدة وعزل الاسطح – ٠٥٣٧٧٧٠١٧٣ – شركة اليسر

عزل اسطح بجده

شركة عزل الأسطح بجدة

شركة عزل فوم بجدة

شركة اليسر أفضل شركة عزل أسطح بجدة. نستخدم أحدث التقنيات والادوات والمواد في عملية العزل. عزل الاسطح عملية مهم جداً لحماية الأسطح خصوصاً لما يتعرض له السطح من رطوبة عالية او اشعة الشمس المباشرة وأيضاً الأمطار وتغييرات المناخ كل هذه العوامل تؤثر بالسلب علي الأسطح وتجعلها عرضه للاخطار والتسربات مما يهدد الاشخاص داخل المبني.

٠٥٣٧٧٧٠١٧٣ – ٠٥٦٥٨٤٩٩٨٩ – ٠١٢/٦٩١٥٦٥١

الخبرة

نمتلك فريق عمل مدرب ذو خبرة وكفاءة عالية.

الجودة

نستخدم معدات حديثة وادوات عزل ذات جودة.

الضمان

نقدم لك ضمان حقيقي للخدمات ومتابعة مستمرة.

أهمية عزل الأسطح

  • الحماية من العوامل الجوية المختلفة كالامطار وأشعة الشمس.
  • الحفاظ علي الأسطح من تسربات مياة الامطار او اي تسربات اخري.
  • حماية الاسطح من التأكل بسبب العوامل الجوية وأشعة الشمس وحرارة الجو.
  • عزل الحرارة عن الاسطح مما يخفض درجة حرارة المبني.
  • الحفاظ علي مواد بناء الاسطح من حديد ومواد اخري.

كيفية عزل الأسطح

يهتم الكثير من الناس بمنازلهم من حيث شكل المنزل و صلاحية مكان العيش. فالمنازل كغيرها من المنشأت تتعرض للحرارة و تتعرض لمياة الأمطار ، حيث يعتبر كلا من الحرارة و الأمطار أكثر العوامل التي تتأثر بها المنازل ، وتعد الأسطح أول مكان في المنزل يتعرض للأمطار و الحرارة المباشرة مما يؤثر علي عمر الاسطح ، و عزل الأسطح من الحرارة و المياه يكون بعدة طرق مختلفة .

العزل المائي

العزل المائي هي طريقة مستخدمة لمقاومة المياه الناتجة من سقوط الأمطار والرطوبة والتي تؤدي في بعض الأحيان الي تسريب المياه الي الاسطح وتسربها الي المنزل. وتؤدي  الي هلاك وفساد الأساسات في البناء، وظهور الشقوق في الجدران والأسطح مما يؤدي إلى تعرض أفراد الأسرة للمخاطر بسبب زيادة احتمالية حدوث انهيارات في المبني، لذا يجب عزل الاسطح من المياة والتسربات والعزل ضد المياه يكون من خلال مواد أو خامات قادرة على مقاومة المياه، وعزلها كلياً عن الأساسات والدعائم الأساسية في المنزل بحيث تجعله صامداً لفترة أطول، ومن هذه المواد ما يأتي:

  • الرقائق من النسيج غير المحاك المستخدمة في الحماية المائية للطرق وسكك الحديد والملاعب.
  • الرقائق المدعمة بالألياف الخارجية والبوليستر المستخدم في حماية السطوح الخاصة بالمباني السكنية.
  • مادة الإيبوكسي المستخدمة في حماية الأسطح الداخلية في المباني الصناعية الخاصة بالأدوية والكيماويات والمواد الغذائية.
  • الرقائق الزفتية والمرنة والقماشية غير المنسوجة.

ويُقسم العزل المائي إلى نوعين أساسيين هما:

العزل الإيجابي: هو العزل المائي الذي يتم اعتماده في غالبية الأوقات، والهدف منه منع قطرات المياه من الدخول إلى الجسم المرغوب عزله.

العزل السلبي: هو عزل يتم من الجهة المقابلة لجهة نزول المياه في الجسم المرغوب عزله، ويلجأ لهذه الطريقة عند مواجهة صعوبة في العزل الإيجابي.

العزل الحراري

العزل الحراري يستخدم للحد من تلف أو هلاك الأبنية بسبب تعرضها لدرجات الحرارة العالية والسخونة الشديدة في أيام الصيف الحار، وللعزل الحراري مجموعة من المزايا أهمها ما يأتي:

  • الحفاظ على درجة حرارة مناسبة لمدّة طويلة في الأسطح دون اللجوء إلى تشغيل المكيفات.
  • رفع مستوى الراحة والأمان لمستخدمي المباني.
  • تقليل سمك الحوائط والأسقف الخرسانية الضرورية لتقليل مقدار انتقال الحرارة داخل المباني. توفير العبء المادي وحجم الجهد المبذول في محطات إنتاج الطاقة وشبكات التوزيع، لأنّه يُقلل تكاليف استهلاك الطاقة.

تقسّم مصادر مواد العزل الحراري إلى خمسة أقسام هي:

  1. من أصل حيواني: مثل شعر الحيوانات وصوفها.
  2. من أصل جمادي: مثل الصوف الزجاجي حيث يُعتبر من أفضل المواد المستخدمة في العزل الحراري.
  3. المواد العازلة الصناعية: مثل المطاط والبلاستيك الرغوي والبوليسترين.
  4. من أصل نباتي: مثل الألياف والقطن والقصب.
  5. والمواد العازلة بتقنية تسمى النانو تيكنولوجي.

عزل الأسطح من المياه بجدة

تسبب المياه عندما تتجمع على السطح التشققات الأمر الذي تؤدي إلى تسرب المياه للسقف و تسبب نداوة على السقف الأمر الذي يقود إلى العفونة و يؤدي لتسرب جلي للمياه داخل المنزل ، و من أساليب العزل المائي للأسطح هو إستعمال صفائح من مادة البيوتيمين و تلك المادة المكونة للصفائح عندما يتم تثبيها على السطح بواسطة حرارة الغاز تعمل كوسط عازل كليا لمنع تسرب المياه من الأسطح ، و يمكن إستعمال ما يسمى الزجاج المائي حيث تم تذويب الزجاج بالماء ثم رشها على السطح باستعمال شخص البخ ، و يتم خلط الخرسانة أو الإسمنت بمادة السيليكا و هي عبارة عن حبيبات تقوي العلاقة في جزيئات خليط الإسمنت الأمر الذي يمنع تسرب المياه عن طريق ، و يستخد ايضا الصوف الصخري في العزل المائي حيث يتم وضع الصوف الصخري على هيكل الأسطح ثم يتم عمل سطح إسمني فوقه مرة ثانية و تستخدم أيضاً ما يسمى برقائق إسمنتية يتم إلصاقها بالسطح لمنع النداوة و المياه ، و من أساليب العزل المائي يتم بخ مادة من سائل البرافين باستعمال الفراشي و شخص البخ حيث يتم رشها ببساطة على السطح الأمر الذي يمنع تسرب المياه و يتم كذلك إستعمال ما يسمى بمادة البولسترين و مادة الفلين حيث تستخدم ألواح البولسترين على شكل بلوكات تصف على السطح و ترص بجوار يعضها ثم يصب فوقها الإسمنت حيث تعتبر مادة عازل للمياه و مادة عازل للصوت في الوقت ذاته ، أو وضع مادة ما يسمى إسفلت الشارع الذي يتم به رصف الشوارع حيث يمكن وضع الإسفلت على الطح و هي مادة تنتج من بقايا تطرير النفط .