افضل شركة كشف تسربات المياة بجدة وعزل الاسطح – ٠٥٣٧٧٧٠١٧٣ – شركة اليسر

شركة عزل خزانات

الماء حياة، والحفاظ على نقطة المياه نقية من ضرورات الاستمرار بالحياة، لأننا لا نستغني عنها على مدار اليوم في الشراب والطعام والاستحمام وأغراض النظافة وري الأراضي وغيرها من الأعمال التي تستلزم وجود المياه، ومن هنا تأتي أهمية تخزين المياه بالخزانات العلوية والسفلية، وتعمل شركة عزل خزانات على الحفاظ عليها معقمة ولا تسرب المياه بالخارج، ولكن في ظل العمل الجاد الذي سنقدم نبذة مختصرة عنه فيما يلي.

أضرار ترك الخزانات بدون صيانة

تعمل شركة عزل الخزانات على الصيانة الدورية حرصاً منها على المياه نقية وبدون أن يشوبها شائبة، فعزل الخزانات من الداخل والخارج ببعض المواد المخصصة يمنع تسرب المياه إلى الخارج، ويمنع تسرب مياه المطر والأتربة إلى الداخل، والجدير بالذكر أن التسريب مهما كان سببه فإنه يؤثر بالسلب على الجدران والخرسانة التي تمتص المياه، وتكون سبب في إلحاق الضرر بالمباني وربما سقوطها.

ومن ناحية فإن العناية بالخزانات وتغيير المياه باستمرار يقلل من فرصة ركودها بالقاع، وهو ما يسبب تكون الفطريات والطحالب الخطرة على الصحو وخاصة الكلى، فلا تنتظر عزيزي القارئ واتصل دوماً على شركة عزل خزانات لتستمتع بالمياه النقية لكل أفراد العائلة.

خطوط عريضة لعمل شركة عزل الخزانات

اكتسبت الشركة ثقة العملاء على مدار سنين من العمل الجاد المغلف بالمصداقية والكفاءة، وامتلاكها فريق من الفنيين والعمال جعل منها الأفضل على مستوى الشركات المنافسة، علاوة على امتلاك الأجهزة الحديثة والمعدات التي تزيد العمل جودة وامتياز، وما يزيد من خبرة الشركة أنها تعمل في أصعب الظروف وتحث العمال على العمل على كافة أنواع الخزانات مهما كان مكانه أو خامته أو حالته.

تحرص شركة عزل خزانات على استخدام المفروشات والمركبات الكيميائية الغير ضارة بالصحة البشرية والعديد من التدابير الأمنية عند العزل، وإذا كانت مادة الإيثلين هي الأفضل على الاطلاق في مجال عزل الخزانات إلا أنها من المواد عالية الثمن، ولا تستطيع كل الطبقات على تحمل التكلفة، فإن الشركة تستخدم العجائن البديلة والمثبتات والمركبات التي تشابه الإيثلين ويكون شديدة الالتصاق بالخزان بدرجة كبيرة مما يصعب من إزالتها.

تعمل الشركة على عزل الخزانات مستخدمة أجهزة رش المادة السائلة على جدران الخزان الخارجية، وتستخدم معدات أخرى في وضع المثبتات القوية والمواد اللاصقة بأرضية وجدران الخزان، وهذه الأخيرة تتسم بقوة الالتصاق والتماسك مما يزيد من تماسك طبقة الرش الخارجية بالتبعية، وكلها من الأعمال المعتادة التي تحتاج إلى الإمكانيات والخبرة.

طرق عزل الخزانات

تتعدد طرق عزل الخزانات التي تستخدمها شركة عزل خزانات ومنها طريقة العزل المائي وطريقة العزل الحراري، وكلاهما يعزل مياه الخزان بالداخل عن الملوثات والأمطار والهواء بالخارج والتي تؤدي إلى التلوث الحتمي للمياه، ولأنها طرق مثالية فإنها تخفي كافة الشقوق وتساهم في اصلاح كافة العيوب من خلال مادة السيليكا، ويتم لحام الثقوب قبل البدء في العزل.

فالعزل المائي يمنع دخول قطرة واحدة من الماء إلى داخل الخزان، وهذا هو العزل الإيجابي المغاير للعزل السلبي الذي يهتم بعدم خروج الماء إلى الخارج وحسب، وهناك العزل الزجاجي الذي يعد واحد من أنواع العزل المائي بحيث يفرد الزجاج بداخل الخزان بعد خلطه بالسيليكا والأسمنت، وهي من الخلطات القوية التي تفرد بحرص لتمنع تسرب المياه على الاطلاق.

وعن العزل الحراري فيتم وضع عازل مناسب لعزل المادة المصنوع منها الخزان عن المياه، ويفيد في عدم تأثر المياه بدرجات الحرارة الخارجية التي تسبب سخونة المياه وتلوثها لتفاعلها مع الخزان إذا ما وجدت مادة عازلة.

وأخيراً هناك العزل الصخري الذي تستخدم فيه شركة غزل الخزانات الصوف الصخري ليفرد بداخل الخزان، وتوضع عليه الطبقة الخراسانية التي تمنع التسرب.

مراحل عزل الخزانات

بصرف النظر عن نوع العزل هناك مراحل متوالية لعملية العزل ليكون على النحو التالي:

  • أولاً العزل الخارجي: تحرص الشركة على حماية المباني الخراسانية وهياكل المنشأة من صدأ حديد التسليح أو رطوبة مواد البناء، وذلك بعزل الخزانات من الخارج لعدم تسرب المياه، ويبدأ العمال في العمل بعد تحديد حجم الخزان والحفر حوله، وتكون الخطوات كما يلي

تحضير اللياسة الناعمة من مادة SBR للربط وزيادة تماسك، ويفرش العمال مشمع مصنوع من البولي إيثيلين الذي يمنع دخول الرطوبة إلى الخزان، ويليه وضع صبه سمكها خمسة سم للنظافة، ويصنع العمال وزرة مائلة توضع عند التقاء الجدران بالأرضية لحماية العزل من التكسير، ويكون مقاس الوزرة 10سم × 10سم، ويوضع الدهان العازل للجدران ويكون من مادة بيتيومين.

 وعزل الأرضية والجدران مرة أخرى بتسخين لفائف بيتوفليم بيتومينية بسمك أربعة ملميتر، ويدعم العزل بالبوليستر وزن 180 جرام، وتأتي خطوة عمل طبقة اللياسة بسمك 3 سم للأرضية للحفاظ على العزل، وتلبيس الجدار بوضع ألواح حماية من بيتوبورد بسمك 4 ملميتر لحماية العزل، وأخيراً يبدأ العمال في صب الخرسانة وشد الحديد بحسب التصميم الموضوع.

  • عزل التمدد وفواصل الصب بالخرسانة: تستخدم شركة عزل الخزانات مادة الوترستوب PVC للتمدد بالعرض والفواصل الانشائية، ويكون مناسب جداً لسمك الجدار وارتفاع المياه وبالتالي يتحمل الخزان الضغط، ويمكن وضع الإضافة الخراسانية التي تزيد من كثافة المادة وتكون مانعة لتسرب المياه.

يقوم العمال بتثبيت الوترستوب الانتفاخي المصنوع من البينتونايت بالمسامير على محيط الأرضية وفي منتصف حديد الجدران، ومن ثم القيام بتركيب الشدة الخشبية، وبعد الانتهاء من صب الجدران يتم وضع نفس التثبيت أعلى جدران الخزان بالمنتصف بين حديد التسليح، ومن ثم يتم صب السقف.

  • ثالثاُ العزل الداخلي: بعد الانتهاء من الصب وتنظيف الخزان وفك الشدات الخشبية، يختبر العمال متانة الصبة الخراسانية والحرص على علاجها من أي عيب، ومن ثم يعبأ الخزان بالماء ويبدأ العمل بالعزل الداخلي، ويكون كما يلي

وضع الطرطشة باستخدام مادة SBR، ووضع لياسة من نفس المادة، ويكون العزل باستخدام دهان ايبوكسي بسمك 400 ميكرون، ولا يتم الدهان إلا في حالة الجفاف التام للخزان، ولابد من الدهان مرتين، ويمكن العزل بطريقة أخرى وهي العزل باستخدام الدهان الإسمنتي الصالح للاستخدام مع مياه الشرب، ويضاف إليه مادة البوليمر، ويكون الدهان مرتين بطريقة متعامدة بسمك 2 ملميتر.

وأخيراً تأتي شركة عزل الخزانات لتفرض على السوق أسعار التعامل مع العملاء، وذلك لوضع الأسعار التنافسية التي لا توجد بالشركات الأخرى، فتوفر بعض الخصومات والعرض وخاصة خلال فصل الصيف الذي يحتاج فيه السكان للمياه بكثرة، والهدف الذي تضعه الشركة أمامها هو راحة العميل ورضاه عن العمل، وعودته مرة أخرى إلى التعامل مع الشركة.